يهتم بوعي التلاميد و الشباب بالحفاظ على البيئة


    يوم تحسيسي باهمية الغابة في تطار الاحتفالات باليوم العالمي للغابة

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 46
    تاريخ التسجيل : 02/03/2010

    يوم تحسيسي باهمية الغابة في تطار الاحتفالات باليوم العالمي للغابة

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء مارس 02, 2010 2:37 pm

    بمناسبة اليوم العالمي للغابة و الذي يصادف يوم 21 مارس من كل سنة. نظمت كل من جمعية التربية و التنمية و الشبيبة المدرسية فرعي مدينة العرائش الاحد 22 مارس 2009 و بشراكة مع المندوبية الإقليمية للشبيبة و الرياضة بالعرائش و المندوبية السامية للمياه و الغابات صبيحة تحسيسية بأهمية الغابة و بطرق التشجير لفائدة أطفال تلامذة المؤسسات التعليمية أطرها رئيس المشتل الغابوي بالعرائش السيد الشمامي عبد الاله و بحضور المندوب الإقليمي لوزارة الشبيبة و الر ياضة السيد توفيق الحسين وذلك بالمشتل الغابوي لاييبيك بالعرائش.

    فقد ركز الأستاذ الشمامي في كلمة على أهمية الغابة و الدور الذي تلعبه في حياة الانسان سواء على المستوى الاجتماعي و الاقتصادي و البيئي , كما قام باستعراض أنواع الأشجار و مكونات الشجرة . بعدها توجه بالشرح للأطفال الحاضرين من خلال ورشة عملية حول كيفية غرس الأشجار , كما حدد مواعيد غرس كل نوع من أنواع الأشجارالغابوية .

    هذه الصبيحة التربوية التحسيسية حضرها أزيد من 100 طفل و طفلة موزعين على مختلف أحياء المدينة و قد أعرب الأطفال في النهاية عن اعجابهم يهذا النشاط بالعمل الذي تقوم به المندوبية السامية فقد تابعوا بكل اهتمام كل فقرات هذا البرنامج الصباحي التحسيسي التربوي الذي حقق مجموعة من الأهداف المنتظرة خصوصا في إطار تربية الأطفال على حماية البيئة و تحسيسهم بأهمية الغابة و بالدور الكبير الذي تلعبه و بالتالي توعيتهم بضرورة عملهم على نظافتها و حمايتها .

    كما أعرب أطر الجمعيتين عن امتنانهم لكل أطر المندوبية السامية و كذا أطر الشبيبة و الرياضة على دعمهم لإنجاح هذه الصبيحة و التي كانت منتوجا مشتركا يربط المجتمع المدني و قطاعات حكومية في عمل موحد يهدف لخدمة و تنمية المجتمع من باب التربية التي تعتبر مدخل التنمية المحلية المندمجة و هي من أهم الاستراتيجيات التي تهدف الى تحقيقها كل من الجمعيتين محليا ووطنيا من خلال برامج مكثفة تلامس الانشغالات الوطنية و تهدف الى الإجابة عن مختلف أسئلة المغرب العالقة خصوصا أسئلة التربية و التنمية و تكوين وتأطير الناشئة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 9:11 am